الأصوات الجزائرية تتعالى بمغربية الصحراء



في الآونة علت الكثير من الأصوات المرموقة في الجزائر بالتصريح بمغربية الصحراء حيث قال الروائي الجزائري الكبير " رشيد بوجدرة " أن الصحراء مغربية و التاريخ يشهد على ذلك و أن قوانين الأمم المتحدة بلا قيمة , و أوضح بوجدرة في حوار مع موقع "نفس" أن الحدود بين المغرب و الجزائر عليها أن تفتح قريبا.
وأضاف  أن العقلية السلطوية الجزائرية تغيرت منذ أن جرى التخلص من القيادات القديمة, و صرح الى أن العلاقات المغربية الجزائرية تسير الى الرجوع الى مسارها الصحيح و نحو فتح الحدود و الانتهاء من قضية الصحراء و التي لم يكن لها داعي في الوجود كل هذا الوقت الطويل
نتيجة بحث الصور عن رشيد بوجدرة
الروائي الجزا]ري الكبير رشيد بوجدرة.

أورد الروائي رشيد بوجدرة أيضا في تصريحاته انه عاش في المغرب لمدة خمس سنوات وقدوقف بنفسه على الحب المتبادل بين أفراد الشعبين المغربي و الجزائري و أشار أيضا الى الاحتفاء الكبير الذي يلقاه من قبل المغاربة كونه جزائري شقيق و أيضا ما يقع للمغاربة من ترحيب أثناء زياراتهم للجزائر.
ونفس هذا ما كان رائجا في الحراك الجزائري أيضا . عاكس الرئيس الجزائري الحالي بنصالح عبد القادر حيث قال أنه يحمل نفس توجهات من سبقه من الجينيرالات بالنسبة لقضية المغرب و العلاقات الجزائرية المغربية و الصحراء.

Post a Comment

أحدث أقدم