}); كيف أثق في نفسي -->

المتابعون

سياسة الخصوصية

كيف أثق في نفسي

مسألة طرح سؤال كيف أثق بنفسي للناس التي تمر بهذا المشكل يشكل خطوة مهمة لايجاد الحل المناسب و البدء في أخذ التدابير اللازمة  لتعزيز الثقة بالنفس .

و في ما يلي نقدم لك أهم 8 خطوات و التي يجب عليك اتخاذها من أجل  اكتساب هذه الصفة المهمة جدا لعيش حياة و احتمالات أفضل :
  1. تخلص من الأفكار السلبية و التي تخبرك بأ من حولك يكنون لكالكره و عدم التقبل أو البغضاء بمعنى كن انت و لا تهتم أو تبالي لما قد يقوله عنك الآخرون ما دام ضميرك مرتاح و الله أعلم بك فهذا أهم ما يجب أن يكون مهم بالنسبة لك.
  2. أقنع نفسك أن كل تجربة تقوم بها أو أي حدث صعب يمر بحياتك هو بمثابة درس لاكتساب خبرة أكثر و لتحسين مستواك و لتقوية قدراتك و شخصيتك و فرز نقاط ضعفك.


3. الاختلاط بالناس و عقد صداقات كذلك يساهم بتقوية الشخصية و يساهم في تبادل التجارب و الأفكار و المعلومات مما يساهم باثراء مفهومك السابق لحياتك و يساعد أيضا على اكتشافك لنقط ضعفك و التي يجب عليك بدورك الاعتراف بها و بذل المجهود لتقويتها.

4. التخلص من الخوف و ذلك بتجربة كل الأمور التي تهابها و تخيفك و بالتالي تشعر بأنك اصبحت جريئا و قويا.

5. شعورك الايجابي نحو نفسك و احترامها و تقديرها و الشعور بأنك تستحق  أن تكون ناجحا حيث لا فرق بينك و بين الآخرين أبدا ضروري لاكتساب صفة الثقة بالنفس
.

6. جالس الأشخاص اللذين يحبونك لأنهم سيمدحونك و هذا جيد بالنسبة لتعزيز الثقة بالنفس عكس الأشخص المحبطين  لاتسمح بأحد بأن يشعرك بأنك فاشل .

7. انسى الماضي بكل اخفاقاته و انهض من جديد بارادة و عزيمة و لا تنظر الى الوراء لأن من ينظر الى الوراء يتعكل و يسقط اثناء مشيه.
أرترند
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع أراترند .

جديد قسم : عالم المرأة

إرسال تعليق