ما هو الهالوين

في 31 من أكتوبر من كل سنة في البلدان الغربية تنقلب في الليل فجاة أحوال السكان فيلبسون ملابس تحاكي الخوف و يقومون بتصرفات مخيفة.
الهالوين أو عيد الخوف أو يوم الأرواح أسماء متعددة لمناسبة واحدة و هي مناسبة سنوية .

أصل فكرة الهالوين:

جذور هذه العادة أوروبية قديمة و نشأت من مهرجان سام هين الوثني القديم عندما كان الناس يشعلون النيران و يرتدون أزياء خاصة لطرد الشياطين و الأشباح.


امرأة ، فتاة ،هالوين، التاج

شعب السالتيك الوثني كان يعتبر أن ما يسمى الهالوين حاليا تعبير عن حزنهم على رحيل فصل الصيف و قدوم فصل الشتاء الأسود في نظرهم و أن قيامهم بتلك الطقوس ستحميهم من الأرواح الشريرة و كانو يشعلون النار و يقذفون بها بعض المحاصيل و بعض الحيوانات حية و طقوس أخرى و الكنيسة دائما ما رفضت تلك الطقوس و حاربتها .

هالوين ، الدخان ، الظلام ، عصبي

أصل فكرة اليقطين و بذاخلها شموع:

كانت طقوس الهالوين مرفوظة كثيرا من قبل الكنيسة فما كان منهم الا أن يصنعو هذا الشكل من اليقطين كرد أوكسخرية من الكنيسة آنذاك الذين كانو يأخذون مومياء الرهبان و يحتفظون بها و يشعلون الشموع لها.

 تقع الكثير من الجرائم في عيد الهالوين بأمريكا خاصة لأن هناك من ينتهز الفرص لاقتناص فرائسه من الفتيات المراهقات أثناء تطبيق عادة المرور على البيوت من أجل أخذ الحلوى أو المال .

العرب و الهالوين:

تمددت هذه العادة التي تتسم بالغموض و الوضاعة في العالم و كان العالم العربي أيضا متأثرا بحدة ضئيلة تمثلت أغلبها في النجوم و أهل الفن وبعض المترفين الذين يرون أن في محاكات أي عادة غربية مدعاة للتحضر حتى من دون معرفة شيء عن هذه العادة . 





Post a Comment

أحدث أقدم