وصفة المادلين المغموسة بالشوكولاطة الرائعة




طريقة صنع مادلين الشوكولاته :

تعتبر وصفة المادلين القديمة التقليدية صعبة بعض الشيء ،لهذا نقترح عليكم  وصفة مادلين الشوكولاتة المبسطة بقدر الإمكان. تستحق 100 ٪  أن تجربيها .

فيما يلي الخطوات الأساسية لصنع مادلين بالشوكولاتة:

أولا قومي  بإعداد الأواني اللازمة للمادلين  - مثلا ، تحتاجين أولاً إلى اضافة الزبدة في فتحات  مقلاة المادلين . بمجرد اضافة الزبدة ، قومي بتجميد المقلاة حتى تتصلب الزبدة.
وصف.مقادير.المادلين.الشوكولاطة

المكونات :

2 - بيضات متوسطات الحجم.
150 غرام سكر
85 عرام زبدة .
85 غرام حليب.
115 غرام دقيق.
قليل من الملح مقدار قبصة اصبع.
7غرام من خميرة الحلوى (بيكنغ باودر).
كيس فانيلا.
50 غرام من بودرة الكاكاو.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.

اصنعي عجينة المادلين  بخفق الزبدة والسكر في خلاط حتى يصبح خفيفاً ورقيقاً.
 ثم يضاف البيض والفانيليا والملح ، ويستمر الخلط.
أضيفي المكونات الجافة إلى الرطبة و ذلك بزيادة الطحين و البيكنغ باودر (خميرة الحلوى)، واخلطيها حتى يتم الجمع بين كل المكونات بعد ذلك أضيفي الشوكولاته و امزجي الكل .
نقوم  بإزالة المقالي التي سبق و دهنت  بالزبدة ونصب الخليط في كل بئر حتى تمتلئ جميعها بالكامل. قم نقوم  بتنعيم أسطح الخليط باستخدام الجزء الخلفي من الملعقة ، ثم نسحب المقالي مرة أخرى إلى الثلاجة لتهدئة عجينة المادلين (سيستغرق ذلك حوالي 15 دقيقة).

اخبزي المادلين بالفرن  بالطريقة العادية على فرن ساخن 180 درجة . يجب الحرص على عدم الإفراط في خبز مادلين الشوكولاته ،  لكي تبقى هشة لا داعي لتحميرها جيدا .

المرحلة الأخيرة:

اغمسي المادلين في  الشوكولاطة الذائبة ganache -
بمجرد تبريد المادلين على رف الأسلاك ،  قومي  مرة أخرى بغمس المادلين في الشوكلاطة الذائبة ganache  و ذلك عبر غمس  الحافة المستديرة كما هو مبين في الصورة المرفقة بالمقالة.
 ضعي مادلين الشوكولاتة المغطاة بالشوكولاتة مرة أخرى على حامل الأسلاك أو أي صحن عادي و قومي برش المكان المغموس في الشوكولاطة بأي نوع من المكسرات تريدين (مطحون اللوز أو الفول السوداني أو الفستق...)  .
واتركي  شوكولاتة المادلين حتى تتجمد تمامًا قبل تقديمها.










Post a Comment

أحدث أقدم