كيف أتعلم تجاوز القلق على اطفالي 

 

هل أنت قلق باستمرار على سلامة ابنك؟ هل تشعر أنه من المهم وضع بعض المبادئ التوجيهية للسلامة لطفلك داخل وخارج المنزل؟


إذا كنت تتساءل فقط كيف ترتاح من شعور القلق على الأبناء، لدينا الجواب بالنسبة لك. تعليم الحفاظ على سلامة طفلك في جميع الأوقات يعني إشرافاً مستمراً من  البالغينعليهم . كما يعني تنفيذ بعض التغييرات والقواعد الهامة التي تضمن رفاه و سلامة طفلك. 

تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك تعليم قواعد السلامة للأطفال

تعليم قواعد السلامة العامة لأطفالك


تعليم أفضل قواعد السلامة العامة للأطفال في المدرسة

كوالدين قد ترغبان في أن تكونا دائما موجودان بالقرب من ابنائكم. ولكن هذا غير ممكن. عليكم أن تتركو ابناءكم يخرجون بدونكم هناك أماكن حيث اطفالكم سوف يجتمعون بالآخرين في غيابكم ولا يمكن لكم البقاء معهم ، على سبيل المثال، في المدرسة.

 قد تحتاجين أيضا ترك طفلك أيضا مع الرعاية النهارية في المنزل مع مربية. أيضا، من المهم إعداد طفلك لخطوات السلامة الأساسية في حالة الطوارئ.


هنا قائمة من 10 قواعد لتعليم الأطفال قواعد السلامة، التي من شأنها أن تساعد في ضمان السلامة في المدرسة والمنزل:


قاعدة السلامة #1 معرفة الطفل اسمك ورقم هاتف المنزل  والعنوان


:قد يكون طفلك صغيرًا ولكن من المهم تعليمه تفاصيل الاتصال الأساسية مثل اسمكم العائلي ورقم للاتصال بكم .

 يجب أن يكون طفلك قادرًا أو تم تلقينه و تعليمه بضرورة  مشاركة رقم الاتصال و الاسم العائلي مع شخص ما في حالة الطوارئ. 

أيضا،تعليمه مكان المنزل وأي معلم قريب مهم كاسم مسجد معروف أو أي مكان كبير معروف و متداول أيضا.

تعليم و تدريب طفلك على  حفظ  هذه الممارسة بصفة منتظمة في المنزل. 

أيضا، مساعدة طفلك على حفظ أرقام احتياطية اخرى للاتصال، مثل الجد، عم أو عمة.


[ اقرأ: تعلم  الطرق التي تساعد على جعل الأسرة متحدة ]


2. قاعدة السلامة #2 لا تأكل أي شيء من قبل شخص غريب:

تحتاج إلى تعليم ابنك عن مخاطر تناول الطعام الذي يعطى من قبل شخص غريب. بغض النظر عن مدى إغراءه  ، إذا كان يأتي من شخص غريب، يجب أن لا يأكله بكل الأحوال اذا لم يكن برفقتكم. تعليم طفلك أنه من الخطر قبول الطعام من أي شخص في غيابكم. اطلب منهم أن يرفضوا بأدب في حالة تقديم شخص ما الطعام دون في غيابك.


3. سلامة القاعدة #3 لا تتسلق السياج

قد يكون ابنك يلعب الكرة وفجأة يرتد إلى الفضاء خارج السياج. علمي ابنك أن لا يتسلق السياج أبدا في محاولة لاسترداد كرة أو  شيء إذا حدث شيء مثل هذا، يجب على ابنك طلب مساعدة من الكبار المشرفين ، 


[ اقرأ: تعليم كيفية حماية أطفالي من التنمر ]


4. قاعدة السلامة #4 عدم الخروج الى الساحة خارج الأوقات المخصصة للاستراحة:

على غرار ما ورد أعلاه ، يجب أن يعلم ابنك أنه لا يجوز الخروج الى الفناء الخاص بالمدرسة لوحده. إذا كان ابنك يحتاج إلى الخروج لأي شيء طاريء، قومي باعلام المعلمة الخاصة بطفلك باعلامك هاتفيا اثناء حدوث أي طاريء.

5 علميهم أن من غير المسوم اللعب بالنار حتى ولو على سبيل التجربة

سواء كنت في المنزل أم لا، يجب أن يعرف ابنك أنه لا يسمح على الإطلاق اللعب بالنار. فقط إذا كنت متواجدا معهم وأعطيت الإذن الخاص بك يمكن أن يكون ابنك بالقرب من النار. تأكد من أن جميع منافذ الحريق هي بأمان بعيدا عن متناول ابنك.


[ اقرأ: تعليم كيفية التصرف مع عناد الأطفال ]


6. قاعدة السلامة #6 لا تذهب إلى أي مكان مع شخص غريب:

يجب أن يعرف ابنك أنه بغض النظر عن المنطق ، فإنه ليس من الآمن الذهاب مع أي مكان مع شخص غريب. أخبر طفلك أنه إذا قال لهم شخص غريب شيء مثل "أمك طلبت منك أن تأتي معي على الفور"، يجب أن يبقوا حيث هم ويصرخون طلباً للمساعدة. مأكدا لهم  من أنه إذا كانت هناك حالة طوارئ، فسترسل دائمًا أحد أفراد العائلة، مثل الجد أو العمة، ليكون معهم وليس شخصًا غريبًا.


7. قاعدة السلامة #7 لا يسمح لأحد بلمس جسم ابنك:

هذا هو قاعدة سلامة هامة جدا للأطفال ويجب أن تعلم حول هذا الموضوع في أقرب وقت ابنك يمكن أن نفهم الأساسيات. تعليم عن لمسة جيدة و لمسة سيئة. أخبري طفلك أنه لا أحد مسموح له بلمس ابنك إلا أمك وأحياناً بابا إذا لزم الأمر إذا كان أي شخص آخر قد لمس طفلك، يجب على ابنك أن يصرخ على الفور طلباً للمساعدة وتنبيه الناس حولها.


8. سلامة قاعدة #8 إذا احسست أنك تائه و أضعت الطريق ، البقاء حيث أنت:

علمي طفلك أنه في حالة أن أضاع طريق العودة للمنزل ، نقول لهم أنه من المهم أن تبقى حيث أنت . 

إذا كانوا يرون أي أم أخرى مع أطفالها في مكان قريب، فإنه يمكن أن تطلب منها المساعدة. يجب أن يبقى ابنك داخل المكان ولا يخرج حتى مع الأم الأخرى الأماكن الأكثر شيوعا حيث تضيع الأطفال هي الأسواق السوبر. أخبر ابنك أنه يمكنه السير إلى منضدة المتجر و الاشهار عبر الأبواق بكونه تائه..


[ اقرأ:تعلم كيف أحمي أطفالي من التحرش ]


9. قاعدة السلامة #9 لا تشارك عنوان وتفاصيل الهاتف مع أي شخص (باستثناء حالات الطوارئ كما هو الحال في النقطة 1):

يجب أن يعرف طفلك أنه من غير الآمن مشاركة التفاصيل الشخصية مثل أرقام الهواتف أو العنوان أو معرفات البريد الإلكتروني أو الصور مع الغرباء. يجب أن تكون أي معلومات يتم مشاركتها بموافقتك أو بحضورك فقط.


10. سلامة #10 إذا أنا غير مرتاح لن أفعل ذلك:

بغض النظر عن ما قد يطلب من ابنك القيام به، إذا كان يجعل ابنك غير مرتاح، يجب على  ابنك ان لا يفعل ذلك. هذا يمكن أن يكون شيئا بسيطا مثل خلع الملابس أمام الآخرين والغوص في حمام سباحة المنزل. إذا كان ابنك غير مرتاح حول هذا الموضوع، بغض النظر عن عدد الأصدقاء يفعلون ذلك.

من المهم أن تعلموا أطفالكم قواعد السلامة الأساسية لهم بمجرد أن يتمكنوا من الفهم. هناك بعض الأشياء التي يمكنك البدء في تعليم ابنك في وقت مبكر من ثلاث سنوات من العمر. تأكد من التحدث إلى ابنك بلغة مناسبة للعمر. أيضا، دائما إبقاء الاتصال مفتوحا. هذا سيشجع ابنك على إخبارك بكل شيء.

Post a Comment

أحدث أقدم